التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

5 خطوات أساسية للبدء في تداول الفوركس

5 خطوات أساسية للبدء في تداول الفوركس
    يمكن أن يكون تداول العملات الأجنبية في سوق العملات، والذي يطلق عليه أيضًا الفوركس، ينظر البعض إلى تداول العملات الأجنبية على أنه هواية مثيرة ومصدرًا كبيرًا للدخل. ولوضعها في منظورها الصحيح، فإنه يتم يتداول سوق الأوراق المالية بحوالي 22.4 مليار دولار في اليوم ؛ في حين يتداول سوق الفوركس بحوالي 5 تريليون دولار في اليوم. يمكنك تداول الفوركس عبر الإنترنت بطرق متعددة.
    نتناول في هذا المقال الخطوات الأساسية التي تحتاجها لكي تخطو أولى خطواتك في عالم تداول العملات الأجنبية في سوق الفوركس.

    1-    فهم مصطلحات الفوركس الأساسية.

    نوع العملة التي تنفقها أو تتخلص منها هو العملة الأساسية. تسمى العملة التي تشتريها عملة الاقتباس. في تداول العملات الأجنبية، تبيع عملة واحدة لشراء عملة أخرى.
    يخبرك سعر الصرف بالمبلغ الذي عليك إنفاقه بعملة التسعير لشراء العملة الأساسية.
    يعني الموضع الطويل أنك تريد شراء العملة الأساسية وبيع عملة التسعير. في المثال أعلاه، ترغب في بيع الدولار الأمريكي لشراء الجنيه البريطاني.
    يعني الموضع القصير أنك تريد شراء عملة التسعير وبيع العملة الأساسية. بمعنى آخر، ستبيع الجنيهات البريطانية وتشتري الدولار الأمريكي.
    سعر العطاء هو السعر الذي يرغب الوسيط الخاص بك في شراء العملة الأساسية مقابل عملة الاقتباس. هذا العرض هو أفضل سعر ترغب في بيع عملة عرض أسعارك به في السوق.
    سعر الطلب، أو سعر العرض، هو السعر الذي سيبيع به الوسيط العملة الأساسية في مقابل عملة التسعير. سعر الطلب هو أفضل سعر متاح ترغب في شرائه من السوق.
    الفرق هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب.
    2- اقرأ اقتباس الفوركس
    سترى رقمين في اقتباس الفوركس: سعر العرض على اليسار وسعر الطلب على اليمين.

    3- حدد العملة التي تريد شراءها وبيعها

    قم بعمل تنبؤات حول الاقتصاد. إذا كنت تعتقد أن الاقتصاد الأمريكي سيستمر في الضعف، وهو أمر سيئ بالنسبة للدولار الأمريكي، فأنت على الأرجح تريد بيع الدولار مقابل عملة من بلد يتمتع فيه الاقتصاد بالقوة.
    انظر إلى وضع التداول في بلد ما. إذا كان لدى بلد ما العديد من السلع المطلوبة، فمن المحتمل أن تصدر البلاد العديد من السلع لكسب المال. هذه الميزة التجارية ستعزز الاقتصاد في البلاد، وبالتالي تعزيز قيمة عملتها.
    النظر في السياسة. إذا كانت إحدى الدول تجري انتخابات، فستقدر عملة الدولة إذا كان الفائز في الانتخابات لديه أجندة مسؤولة مالياً. وأيضًا، إذا خففت حكومة بلد ما من قوانين النمو الاقتصادي، فمن المرجح أن تزداد قيمة العملة.
    قراءة التقارير الاقتصادية. التقارير عن الناتج المحلي الإجمالي لبلد ما، على سبيل المثال، أو تقارير عن عوامل اقتصادية أخرى مثل العمالة والتضخم سيكون لها تأثير على قيمة عملة البلد.

    4- تعلم كيفية حساب الأرباح

    النقطة تقيس التغير في القيمة بين عملتين. عادة، النقطة الواحدة تساوي 0.0001 من التغير في القيمة. على سبيل المثال، إذا تحرك تداول EUR / USD من 1.546 إلى 1.547، فقد زادت قيمة عملتك بمقدار عشرة نقاط.
    اضرب عدد النقاط التي تغير حسابك بها حسب سعر الصرف.
    سيخبرك هذا الحساب مقدار زيادة أو نقصان حسابك.

    5- البحث عن شركات السمسرة المختلفة

    ضع هذه العوامل في الاعتبار عند اختيار الوساطة الخاصة بك:
    ·        ابحث عن شخص يعمل في الصناعة لمدة عشر سنوات أو أكثر. تشير الخبرة إلى أن الشركة تعرف ما تقوم به وتعرف كيفية رعاية العملاء. 
    ·        تحقق للتأكد من أن الوساطة منظمة من قبل هيئة رقابة رئيسية. إذا قدم الوسيط الخاص بك طواعية الإشراف الحكومي ، فيمكنك أن تشعر بالاطمئنان تجاه صدق وسيط الوسيط الخاص بك.
    ·        تعرف على عدد المنتجات التي يقدمها الوسيط. إذا كان الوسيط يتداول أيضًا في الأوراق المالية والسلع ، على سبيل المثال ، فأنت تعلم أن الوسيط لديه قاعدة عملاء أكبر ونطاق أعمال أوسع.
    ·        تحقق من تكاليف المعاملات لكل صفقة. يجب عليك أيضًا التحقق لمعرفة المبلغ الذي سيدفعه المصرف الذي تتعامل معه لتحويل الأموال إلى حساب فوركس الخاص بك.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع وظايف .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

    أرسل سيرتك الذاتية

    سجل سيرتك الذاتية الآن مجانا لتتقدم لآلاف الوظائف، وتتواصل مع الآف الشركات (+40 ألف شركة)، فقط أكمل نموذج التسجيل