التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

مهنة أخصائي البصريات مهام وعمل

مهنة أخصائي البصريات مهام وعمل
    أخصائي البصريات هو أول شخص يلجأ إليه الناس عند البحث عن رعاية بصرية. يشارك أخصائيو البصريات بشكل مباشر في خدمة العملاء، ومعظمهم يعملون في متاجر العناية بالعيون. وفي الوقت نفسه، هناك أخصائيون في البصريات يعملون في مجال فحص النظر، الذين يمارسون العلاج في أكثر من موقع طبي. ومع ذلك، فإن أخصائيي البصريات يقضون وقتًا طويلاً مع العملاء أكثر من أي شخص آخر أثناء اختبارات العناية بالبصر. لكن دورهم لا يقتصر فقط على خدمة العملاء.
    يمتلك أخصائيو البصريات المعرفة التقنية التي تمكنهم من وصف النظارات للعملاء. حيث يقوم أخصائيو البصريات بإجراء القياسات ومساعدة العملاء على اختيار النظارات التي تناسبهم. تنطبق هذه القياسات على سمك القرنية وأجزاء أخرى من العين. أخصائيو البصريات قادرون أيضا على تفسير الوصفات الطبية التي تم إصدارها من قبل فاحصي النظر وأطباء العيون. هذا يتيح لهم إنشاء أوامر يتم تنفيذها بواسطة تقنيي المختبرات، يمتلك أخصائيو البصريات أيضًا المعرفة لاكتشاف بعض المشكلات في العين، على الرغم من أنها لا توفر أي نوع من أنواع رعاية المرضى.
    يلعب أخصائيو البصريات مجموعة متنوعة من الأدوار المختلفة وغالبا ما يمكتلكون المعرفة الإدارية التي تمكنهم من إدارة مراكز رعاية الرؤية بسلاسة. يتم تحقيق ذلك عن طريق الحفاظ على المسار الصحيح للوصفات والمواعيد وحتى المخزون. يمكن للعملاء الذين لديهم إطارات مكسورة اللجوء إلى أخصائيي البصريات لتوفير الإصلاحات اللازمة. وقبل أن يغادر العملاء مركز رعاية الإبصار، يمكن لأخصائيي البصريات تقديم نظرة ثاقبة حول كيفية رعاية نظاراتهم.

    طرق التأهيل لمهنة أخصائي بصريات

    هناك ثلاثة مسارات مختلفة من شأنها أن تؤهل إلى وظيفة أخصائي بصريات. المسار الأول هو الحصول على شهادة بصريات من خلال برنامج ما بعد المرحلة الثانوية. مثل هذه البرامج عادة ما تستمر سنة واحدة، وتغطي جميع الأساسيات التي تأتي مع العمل كأخصائي بصريات. تتوفر برامج شهادات البصريات من خلال العديد من المدارس الفنية والمعاهد المهنية ومراكز تعليم الكبار وكليات المجتمع.
    الطريق التعليمي الثاني هو الحصول على شهادة جامعية في تخصص البصريات، والتي يقدمها عدد مختار من الكليات التي تم اعتمادها من قبل لجنة اعتماد البصريات. عادة ما يكون هذا البرنامج مدته سنتان ويركز على موضوعات مثل المبادئ والمصطلحات البصرية، وتوزيع العدسات اللاصقة، وتصنيع النظارات، وعلم وظائف الأعضاء في العين، وغير ذلك الكثير.
    الطريق الثالث والأخير لكي يصبح الدارس أخصائي بصريات هو الحصول على تدريب مهني، وهو في الأساس تدريب أثناء العمل. يحصل المتدربون على وظيفة العمل تحت إشراف طبيب عيون أو أخصائي بصريات في مركز رعاية بصرية أو عيادة خاصة. يتطلب إكمال التدريب المهني عددًا محددًا من الساعات وسيثبت أنه مؤهل كافٍ للعديد من مراكز العناية بالبصر في جميع أنحاء البلاد. أصبحت التلمذة الصناعية شائعة بسبب عدم وجود برامج تعليمية خاصة بعلم البصريات. تختلف معايير التدريب المهني لأنها وضعت من قبل طبيب العيون أو طبيب العيون الذي يشرف على التدريب. يواصل العديد من المتدربين العمل كأخصائيين بصريات في نفس المكان الذي أكملوا فيه تدريبهم.

    الفرق بين أخصائي البصريات وأخصائي العيون

    كثير من الناس يخلطون بين أخصائيي البصريات وأخصائيي العيون، على الرغم من كونهم وظيفتين مختلفتين تمامًا. قام أخصائيو البصريات بزيادة المسؤوليات وهم في الغالب هم الذين يقومون بتوظيف أخصائيي البصريات للعمل بموجبها. أخصائي العيون هو طبيب عيون، الأمر الذي يتطلب الكثير من التعليم ويؤدي إلى الحصول على لقب طبيب العيون. لا يتعين على اختصاصي البصريات الذهاب إلى كلية الطب، رغم أنهم بحاجة إلى إكمال أربع سنوات من دراسة البصريات بعد دراساتهم الجامعية. سيحضر أخصائيو البصريات التعليم الرسمي لمدة عامين على الأكثر ويعملون تحت إشراف أخصائي بصريات مدرب على فحص وتشخيص المرضى. أخصائيو العيون هم الذين يكتبون وصفات لمرضى العيون، في حين أن أخصائيي البصريات لا يتمتعون بمستوى مماثل من السلطة.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع وظايف .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

    أرسل سيرتك الذاتية

    سجل سيرتك الذاتية الآن مجانا لتتقدم لآلاف الوظائف، وتتواصل مع الآف الشركات (+40 ألف شركة)، فقط أكمل نموذج التسجيل