التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

تقييم نفسك بنفسك لتضع لنفسك خطوات للالتحاق بوظيفة

تقييم نفسك بنفسك لتضع لنفسك خطوات للالتحاق بوظيفة
    من الواضح أنه من مصلحتك الفضلى هي إلقاء نظرة فاحصة على أدائك قبل تتقدم لأي عمل ، عليك أيضًا تقييم نفسك من وجهة نظر الموظف المسئول عن المقابلة، يقول  الخبراء أنه في مرحلة ما ، يجب عليك تقييم ما تعتقد أنه جيد وسيء بشأن أدائك بما يعتقد المشرف عليك  أنه جيد وسيئ ، لأنه هو أو هي الذي يهم." ستساعدك الخطوات الثماني التالية في مساعدة نفسك.

    معايير تقييمك لنفسك

     يقول الخبراء  أن أول شيء يبحث عنه أصحاب العمل هو هو شخص ذو موقف جيد، إن أداء العمل بشكل صحيح ليس سوى جزء من المعادلة، الجزء الآخر هو موقفك بمعنى  هل تأتي في وقت متأخر؟ ، هل  تغادر مبكراً؟  ، هل تقضي وقتًا في التحدث إلى الأصدقاء بدلاً من العمل ؟، أوهل ترتدي  ملابس غير لائقة أثناء العمل  ، أو هل ترد على الهاتف في حالة مرضية أو عندما يكون اليوم عطلة ، أو تساعد نفسك في توفير لوازم شركة لاستخدامك الشخصي أو هل أنت وقح مع أشخاص آخرين؟ من المعروف أن عملك لأي  من هذه الأشياء سوف يكسبك سمعة شخص لديه موقف سيء

    كن متميزا

    كل يوم في طريقك إلى من العمل الى المنزل ، فكر في الكيفية التي ذهب بها اليوم وما أنجزته فيه ثم  واسأل نفسك ما الذي حدث بشكل جيد ، وما الذي لم يكن على ما يرام ، وما الذي كان يمكن أن تفعله بشكل أفضل
    إن التعود على مثل هذ السلوك يساعد على التعلم الذاتي و اكتساب مهارات نقد الذات فلقد أثبتت الدراسات أن نقد الذات مهم جدا للموظف حتى يستطيع أن يقيم أدائه  ويطوره بما يتناسب مع المواقف التي يضعه فيها عمله.
    هنا سوف نتنعرف على الخطوات الإجراءات التي سوف تساعدك على تقييم نفسك ومعرفة إذا كنت سوف تستطيع أن تقوم بهذا العمل أم لا.  

    حدد أهدافًا متعلقة بالوظيفة لنفسك

     قم بذلك كتابيًا لأن ذلك يساعد على توضيح أفكارك، ثم في نهاية الأسبوع ، استعرض أهدافك لترى ما أديته منها وما لم يتم تأديته ولماذا.

    تقييم الأفكار عملية مهمة

     يؤكد الخبراء الى أنه في مرحلة ما ، يجب عليك تقييم ما تعتقد أنه جيد وسيء بشأن أدائك في العمل  بما يتماشى مع ما يعتقده المشرف أو المدير  أنه جيد وسيء.
    وهنا يؤكد خبراء التوظيف أنه إذا حصلت على وصف وظيفي ، فقم بدراسته بعناية وإعطاء تقييم شامل وصادق حتى تستطيع الحكم على نفسك فيما إذا كنت قادر على أداء هذا العمل أم لا .
    يجب  مقارنة حالتك المهنية  مع ما يقول الوصف الوظيفي الخاص بوظيفتك،  إذا لم يكن هناك وصف وظيفي متاح ، فقم بكتابة المواصفات الخاصة بك للحصول على الحد الأدنى من المعايير لأداء وظيفتك. ثم ، قيّم نفسك على مدى استيفائك لتلك المعايير،إذا كانت هناك جوانب مختلفة للعمل ، فاكتب هذه المهام في قائمة واكتب ما قمت به لإكمال كل مهمة. مرة أخرى ، هذا الأمر لك وحدك ، لذلك ليست هناك حاجة لتخفيف أوجه القصور ، كما يجب ذكر الأشياء الجيدة التي قمت بها ، وكذلك الأشياء التي تمكنت من التغلب عليها، ثم اكتب الأشياء التي لم تقم بها على الإطلاق ،إن تسجيل هذه البيانات عنك تتيح لك معرفة مقدار نموك الذاتي وكذا قدرتك على تفهم مهامك الوظيفية و القيام بها على أكمل وجه.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع وظايف .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

    أرسل سيرتك الذاتية

    سجل سيرتك الذاتية الآن مجانا لتتقدم لآلاف الوظائف، وتتواصل مع الآف الشركات (+40 ألف شركة)، فقط أكمل نموذج التسجيل