التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

مهنة التدريس وازاي تصبح معلم

مهنة التدريس وازاي تصبح معلم
    يحظى المعلم بوضع فريد في المجتمع، فالتعليم مثله كمثل أي مهنة، لا تأثير في المجتمع، لكن الاختلاف الذي يميز مهنة التعليم عن أي مهنة أخرى هو أن المعلم يستطيع أن يحس ويرى ويسمع ويراقب تاثير ما يقوم به فعلا على أرض الواقع في مجتمعه، وبشكل حي ومباشر.
    المعلم جزء من مجتمعه، لكن صدى أدائه لمهنة التعليم أياً كان هدفها المباشر، سينعكس بوضوح على أفراد المجتمع في عدة أشكال، من أبرزها الإلهام والتغيير الإيجابي.

    الإلهام والقدوة

    يسعى المعلمون إلى إلهام الطلاب في جميع جوانب حياتهم، وبالنسبة للعديد من المعلمين، فإن هدفهم الأكبر هو أن يكونوا قدوة. الشخص القدوة هو شخص يلهم ويشجع الطلاب على السعي لتحقيق الأفضل، ويعلمهم من خلال الخبرة والالتزام كيفية استغلال كامل إمكاناتهم ليصبحوا أفضل ما يمكنهم. يمكن للمدرسين إلهام طالب غير مهتم ليصبح منخرطًا في التعلم. يمكنهم تحفيزهم على المشاركة والتركيز، وحتى إخراج الطلاب الانطوائيين من عزلتهم. يمكن للمدرس الجيد حث طلابه على القراءة، وترغيبهم في تعلم اللغات، وجعل الرياضيات أو العلوم متعة، وتحويل دروس التاريخ إلى قصص ممتعة ومثيرة. بالنسبة للعديد من المعلمين، يتمثل أحد أبسط أهدافهم في إلهام طلابهم ليحبوا التعلم. لكن القوة الملهمة للمعلم يمكن أن تتجاوز الفصول الدراسية. في كثير من الأحيان، نسمع الناس يقولون أنهم كانوا مصدر إلهام لمواصلة حياتهم المهنية بسبب المعلمين. يمكن للمدرس الجيد ترك علامة لا تمحى تدوم مدى الحياة، وبالنسبة للكثيرين منا، كانت بعض أهم قراراتنا مستوحاة من مدرسينا.

    المسار الأكاديمي إلى التدريس

    هناك عدة طرق تؤدي إلى الحصول على وظيفة في التدريس بناء على نوع المعلم الذي تريد أن تصبح عليه. إذا كنت ترغب في أن تصبح مدرسًا في المدرسة الثانوية، فستحتاج إلى الحصول على درجة البكالوريوس في التعليم (B.Ed). تزودك هذه الدرجة في التعليم بالمهارات النظرية والعملية والتحليلية المطلوبة لتصبح مدرسًا. دورة B.Ed هي الآن دورة تدريبية مدتها سنتان، ولا يمكن متابعتها مع برنامج التخرج الأساسي إلا إذا ذهبت إلى برنامج B.Ed متكامل. بمجرد حصولك على هذه الدرجة، تصبح مؤهلاً للعمل كمدرس في المرحلة الثانوية في أي مدارس خاصة أو حكومية.
    عندما يتعلق الأمر برغبتك في أن تصبح أستاذاً في الجامعة، فإن درجة الدراسات العليا في الموضوع ذي الصلة هي الحد الأدنى من المؤهلات. بعد الانتهاء من الحصول على درجة الماجستير بحد أدنى مناسب، سيتعين عليك اجتياز اختبار الأهلية مثل NET، الذي تجريه الجامعة، لتكون مؤهلاً للحصول على وظيفة محاضر في الكلية.

    الأهلية للحصول على B.Ed

    الحد الأدنى من الأهلية للقبول في دورة B.Ed هو درجة التخصص في الآداب والعلوم أو التجارة مع ما لا يقل عن 50 ٪ المجموع.
    هناك امتحانات القبول المختلفة التي تجريها مختلف الولايات أو الجامعات أو المؤسسات التعليمية المستقلة، ويتم منح القبول وفقا للترتيب في الامتحانات. العديد من المؤسسات أيضا تقوم بإجراء مقابلات للقبول.

    المسار المهني لمهندة التدريس

    هناك مسارات مختلفة للتقدم الوظيفي للمعلمين. التقدم في العمل يختلف من مؤسسة إلى أخرى. في المدارس والكليات الحكومية، يعتمد الترقي إلى حد كبير وفقًا للأقدمية. ومع ذلك، فإن مواكبة التطورات الحديثة في التعليم والتكنولوجيا ذات الصلة يمكن أن يحقق نموًا سريعًا. من ناحية أخرى، فإن الترقي في المدارس والكليات الخاصة سريع. ومع ذلك، يجب أن تستمر دائمًا في الترقية عن طريق إجراء بعض الدورات التدريبية أو تقديم بعض الاختبارات. يمكن لمعلمي المدارس القيام بدورات ذات صلة بالحاسوب أو الاستشارة أو الدورات التدريبية المتعلقة بالتدريس الحديث عندما يتعلق الأمر بالمحاضرين في الكلية، يمكنهم تسلق السلم الوظيفي عن طريق متابعة الدكتوراه أو الماجستير. يمكن ترقية مدرسي المدارس إلى معلم من الدرجة الأولى، ويمكن أن يصبح المحاضر ونائب المدير أو المدرس الجامعي أستاذاً أو رئيس قسم، أو نائب مدير، ثم مديرًا أو عميدًا.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع وظايف .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

    أرسل سيرتك الذاتية

    سجل سيرتك الذاتية الآن مجانا لتتقدم لآلاف الوظائف، وتتواصل مع الآف الشركات (+40 ألف شركة)، فقط أكمل نموذج التسجيل