التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

مهنة المحاماة ازاي تشتغلها وازاي تتقبل كمحامي

مهنة المحاماة ازاي تشتغلها وازاي تتقبل كمحامي
    يمكن للمحامين أن يتصرفوا كدفاع قانوني يمثل العملاء في الدعاوى المدنية أو الجنائية، أو محامين للمدعي في الدعاوى المدنية، أو كمدعين عامين يمثلون الحكومة في الإجراءات الجنائية. قد يرفعون دعاوى قضائية أو يمثلون مواطنين عاديين أو شركات أو حكومة، أو يعملون في وظائف استشارية. يجوز للمحامين ممارسة القانون بعد الانتهاء من درجة دكتوراه في القانون، وهي دكتوراه مهنية، واجتياز امتحان المحاماة بنجاح في الدول التي يرغبون في العمل فيها. المحامون في كثير من الأحيان يتمكنون من صياغة مسارات حياتهم المهنية، فبالإضافة إلى ممارسة القانون، يجوز للمحامين المتمرسين التدريس في الكليات أو الجامعات، أو أن يصبحوا مديرين تنفيذيين للشركات، أو يدخلون في مجال السياسة. في الواقع، كان العديد من الرؤساء - بمن فيهم باراك أوباما وبيل كلينتون وفرانكلين روزفلت - جميعهم محامون قبل أن يصبحوا سياسيين. المحامون ذوو الخبرة قد يواصلون السعي ليصبحوا قضاة. يمكن توظيف المحامين من قبل الحكومة وشركات المحاماة الخاصة والشركات والمؤسسات غير الربحية.

    الوصف الوظيفي، والواجبات، والمهام المشتركة

    يقوم المحامون عمومًا بأعمال نيابة عن العملاء في المحكمة، وتقديم المشورة لهم بشأن المسار الصحيح للعمل في الأنشطة المدنية والجنائية. يميل المحامون إلى التخصص في جانب واحد من جوانب القانون، مثل مسؤولية المنتج أو العدالة الجنائية أو قانون الأسرة أو قانون كبار السن. يمكنهم أيضًا تقديم المشورة للشركات حول صحة العقود وعمليات الدمج أو الجوانب الأخرى لحوكمة الشركات. على عكس العديد من وظائف العدالة الجنائية، يقضي المحامون معظم وقتهم في المكاتب أو في قاعة المحكمة. يجب أن يكون لدى المحامين الطموحين مهارات التفكير الناقد والخطابة القوية بالإضافة إلى قدراتهم البحثية.

    خطوات امتهان المحاماة

    درجة الدكتوراه في القانون عادة ما تستغرق ثلاث سنوات، ويتعين على الحاصل عليها أن يكون محاميا. تتطلب معظم كليات الحقوق درجة البكالوريوس للقبول، لكن الكثير منها لا يتطلب تخصصًا معينًا. على الرغم من أن شهادات العلوم السياسية وما قبل القانون والفنون الحرة كلها خيارات مشتركة لطلاب القانون الطامحين، إلا أنها ليست مطلوبة. يجب على طلاب القانون المحتملين اجتياز اختبار القبول في كلية الحقوق وكسبهم درجات مقبولة، وهو ما يشار إليه عمومًا باسم LSAT.
    بمجرد أن يحصل المحامي المحتمل على درجة الدكتوراة في القانون، يجب عليه اجتياز امتحان المحاماة في الدولة (الدول) التي يرغبون في ممارسة العمل بها.

    إذا كنت مهتمًا بأن تصبح محامياً، فيجب عليك:

    •    الحصول على درجة البكالوريوس في أي تخصص.
    •    أخذ واجتياز اختبار القبول في كلية الحقوق (LSAT).
    •    حضور كلية الحقوق والحصول على درجة الدكتوراة.
    •    أكمال تدريب في مكتب محاماة محلي لاكتساب الخبرة (اختياري).
    •    التقدم بطلب لامتهان المحاماة في مكتب محاماة مؤسس (أو تأسيس مكتب محاماة خاص).
    •    إتمام المقابلة الشخصية (إن وجد).
    •    الحصول على وظيفة لدى محام.

    التدريب لمهنة المحاماة

    يبدأ المحامون الطموحون عمومًا تدريبهم العملي في كلية الحقوق. تتيح عيادات كلية الحقوق، والتي عادة ما تكون منظمات غير ربحية، للطلاب اكتساب خبرة في العالم الحقيقي أثناء العمل مع محامين متمرسين. يتمتع الطلاب بفرصة تقديم المشورة للعملاء تحت الإشراف ومسودة الاقتراحات وتقديم الاقتراحات والتواصل مع المحامي المعارض والتحقيق في الحالات. يمكن للخريجين أيضًا اكتساب الخبرة من خلال تقديم خدماتهم مجانًا. ينضم المحامون الجدد عمومًا إلى مكاتب المحاماة ويجب عليهم متابعة طريقهم في صفوف ممارسة القانون أو العمل الذي يعملون فيه. توفر بعض شركات المحاماة أيضًا التدريب للمحامين الجدد. ما يستتبع هذا التدريب يعتمد على مكتب المحاماة الفردي.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع وظايف .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

    أرسل سيرتك الذاتية

    سجل سيرتك الذاتية الآن مجانا لتتقدم لآلاف الوظائف، وتتواصل مع الآف الشركات (+40 ألف شركة)، فقط أكمل نموذج التسجيل